منتدى فارس العدالة
اهلا وسهلا بكم جميعا

لقد تم بحمد الله افتتاح المنتدى من جميع

نرجوا منكم جميعا ان تخبروا اصدقائكم حتى يعود المنتدى كما كان سابقا

ادارة المنتدى
منتدى فارس العدالة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى فارس العدالة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل أعضاء المنتدى الكرام منتدى فارس العدالة يرحب بك ويتمنى أن تقضى فيه وقتا ممتعا إن كنت لم تسجل فيرجى منك التسجيل فى المنتدى
سر لعنة الفراعنة Support
منتدى فارس العدالة يرحب بكل عضو معنا هنا و نتمني لكم وقت سعيد معنا فشاركونا بإبداعاتكم و لكن لا تنسوا ان تضعوا المواضيع في اماكنها الصحيحه و تابعوا جديد المنتدى علي هذا الشريط

 

 سر لعنة الفراعنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kajumi
عضو فى بداية المشوار
عضو فى بداية المشوار
kajumi

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 172
تاريخ الميلاد : 06/06/1997
العمر : 23
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 05/03/2010

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالخميس يوليو 29, 2010 1:21 am





(لا تفتح التابوت ، فسيذبح الموت بجناحيه كل من يجرؤ على إزعاجنا)


وجد عالم الآثار( هاورد كارتر ) مع زميله اللورد ( كارنافون ) تلك العبارة مكتوبة في مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون) الشهيرة عند اكتشافها عام 1922م بعد كفاح مرير استمر لستة أعوام... وعلى الرغم مما تحمله العبارة من تهديد صريح بالموت لمن ينبش في قبور الفراعنة... إلا أن أحدا من علماء الآثار لم يعرها أي اهتمام على الإطلاق..فلا يوجد في زمننا الحالي من يؤمن بمعتقدات الفراعنة الوثنية القديمة التي مضى عليها أكثر من أربعة آلاف عام... و لأن اكتشاف تلك المقبرة الفرعونية ( وهذا هو الأهم ) كان ومازال أحد أهم اكتشافات القرن العشرين وحديث الساعة في ذلك الوقت... فقد كانت المقبرة هائلة الحجم وفي منتهى الفخامة وكانت أقرب إلى السرداب من كونها مقبرة عادية..تماثيل كبيرة الحجم لحيوانات مختلفة مصنوعة من الذهب الخالص ومرصعة بالجواهر والأحجار الكريمة... كمية ضخمة جدا من قطع الذهب الشبيهة بالسبائك موجودة في كل مكان بالمقبرة التي قدر العلماء عمرها بأكثر من ثلاثة آلاف عام... بل إن جسد الفرعون نفسه كان مكفنا بقماش فاخر جدا مرصع بالجواهر. باختصار كانت تحوي هذه المقبرة كنوزا لا حصر لها ولا تقدر بثمن... وقد كان العالم ( هاورد كارتر ) صاحب هذا الاكتشاف واللورد ( كارنافون ) ممول حملة الكشف عن الآثار يشعران بكل الفخر بعد أن سطع اسميهما في سماء الشهرة بسبب هذا الإنجاز الكبير.

كل شيء كان يسير في أفضل صورة... و لكن ما حدث بعد ذلك كان أمرا غريبا تحول مع مرور الوقت إلى ظاهرة خارقة للطبيعة وواحدة من الأمور الغامضة التي أثارت الكثير من الجدل والتي لم يجد العلم تفسيرا لها إلى يومنا هذا... ففي يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح المقبرة..أصيب اللورد ( كارنافون) بحمى غامضة لم يجد لها أحد من الأطباء تفسيرا..وفي منتصف الليل تماما توفي اللورد في القاهرة... و الأغرب من ذلك أن التيار الكهربائي قد انقطع في القاهرة دون أي سبب واضح في نفس لحظة الوفاة..وبعد ذلك توالت المصائب وبدأ الموت يحصد الغالبية العظمى... إن لم نقل جميع الذين دنسوا المقبرة أو شاركوا في الاحتفال..وكأن التهديد بالموت الذي وجد في المقبرة كان صادقا.

ومعظم حالات الوفاة كانت بسبب تلك الحمى الغامضة مع هذيان ورجفة تؤدي إلى الوفاة..بل إن الأمر كان يتعد الإصابة بالحمى في الكثير من الأحيان..فقد توفي سكرتير ( هاورد كارتر ) دون أي سبب على الإطلاق..ومن ثم انتحر والده حزنا عليه..و في أثناء تشييع جنازة السكرتير داس الحصان الذي كان يجر عربة التابوت طفلا صغيرا فقتله... و أصيب الكثيرون من الذين ساهموا بشكل أو بآخر في اكتشاف المقبرة بالجنون وبعضهم انتحر دون أي سبب يذكر..الأمر الذي حير علماء الآثار الذين وجدوا أنفسهم أمام لغز لا يوجد له أي تفسير..لغز أطلقوا عليه اسم ( لعنة الفراعنة).

وبعد أربع سنوات من تلك الحوادث توفي عالم الآثار ( والتر إيمري ) دون سبب أمام عيني مساعده في نفس الليلة التي اكتشف فيها أحد القبور الفرعونية..وهناك الطبيب ( بلهارس ) مكتشف دودة ( البلهارسيا ) الذي توفي بعد يومين من زيارته لآثار الفراعنة الموجودة في الأقصر..والحديث عن أسطورة لعنة الفراعنة لا ينتهي ويحتاج إلى مجلدات كاملة لذكر جميع حالات الوفاة الغامضة وكتابة التقارير الكاملة بشأنها..وفي أغلب الأحيان يكون الضحايا علماء أو شخصيات لها مكانة في المجتمع..الأمر الذي لا يدع مجالات واسعا لقوانين الصدفة.

أما أغرب ما حدث على الإطلاق... فهو قصة مفتش الآثار المصري الذي طلب منه المسؤولون في مصر أن يرسل بعضا من كنوز الفراعنة إلى باريس لتعرض في المتاحف لفترة بسيطة ثم ترجع بعد ذلك للقاهرة..إلا أن المفتش توسل إليهم ألا يجبروه على فعل هذا فقد كان يسمع كثيرا عن لعنة الفراعنة..و قد حاول كل جهده أن يمنع عملية انتقال الآثار من مصر إلى باريس إلا أنه فشل في ذلك..وبعد بضعة أيام..كان المفتش يعبر الشارع فدهسته سيارة مسرعة..ومات بالمستشفى...
تحدث الدكتور ( عز الدين طه ) عن الفطريات وعن السموم التي-ربما-نثرها الفراعنة فوق مقابرهم..وعن البكتيريا التي تنشط فوق جلد المومياء المتحلل..لكن هذا لم يكن يفسر حالات الجنون والوفاة المفاجئة أو الانتحار بدون سبب..بل أن الدكتور ( عز الدين طه ) نفسه لقي مصرعه بعد تصريحه هذا بأسابيع قليلة في حادث سيارة !..وظلت أسطورة لعنة الفراعنة معلقة لا تجرؤ أي جهة مسؤولة على الاعتراف بها.

أما بالنسبة لعلماء الآثار..فعلى الرغم من تصريحاتهم بأن لعنة الفراعنة هذه مجرد خرافة وحالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تتعدى الصدفة والدليل على ذلك هو ( هاورد كارتر ) نفسه صاحب الكشف عن مقبرة الفرعون ( توت عنخ آمون) والذي لم يحدث له أي مكروه..إلا أن الكثيرين منهم لا يجرؤون على اكتشاف قبور فرعونية أخرى..ولا حتى زيارة الآثار الفرعونية..كما قام معظم الأثرياء الذين يقتنون بعض الآثار والتماثيل الفرعونية الباهظة الثمن بالتخلص منها خوفا من تلك اللعنة المزعومة.
صورة مومياء توت عنخ آمون


قناع ( توت عنخ آمون ).. صاحب المقبرة الفرعونية التي كانت السبب في انتشار أسطورة لعنة الفراعنة.. قد وجد القناع فوق جسد مومياء ( توت عنخ آمون ) المحنط في المقبرة.. وتبين بعد فحص المومياء بأشعة إكس أن هناك آثار جروح عميقة على الرقبة.. مما يرجح أن ( توت عنخ آمون ) قد مات مقتولا.. ويقال أن ولي العهد الذي تولى العرش بعده هو المسؤول عن مقتله.

وقد اتضح فيما بعد أن أسطورة لعنة الفراعنة كانت متداولة على نطاق ضيق منذ مدة طويلة جدا..إلا أنها لم تجد طريقها إلى وسائل الإعلام إلا في يوم الاحتفال الرسمي بافتتاح مقبرة ( توت عنخ آمون ) وبعد هلاك معظم من ساهم بهذا الاكتشاف. ذكر بعض الباحثين والعلماء المسلمين أن حالات الوفاة التي حدثت لا يمكن أن تفسر على أنها لعنة لأن هذا يتعارض مع العقيدة الإسلامية بشكل مباشر..كما أنها ليست صدفة.. فالصدفة لا تتكرر بهذا الشكل..بل أن لكل هذا تفسيرا ما..قد يتضح مع مرور الأيام..أو قد تظل الأسطورة متأرجحة..بين الحقيقة و الخيال.

و فيما بعد, إليكم ما تبين:



سر اللعنة ليس خيالا ولا سحر فراعنة بل هو غازا ليس إلا ؟

إن المقابر تحتوي على غاز اسمه الرادون وهو غاز مشع (من نواتج اليورانيوم) وهذا الغاز ينتشر بالهواء ويلتصق بالغبار الموجود داخل المقبرة فما أن يدخل الإنسان بالمقبرة حتى يتنفس ذلك الغبار وبالتالي تدخل جزيئات من الرادون داخل رئة الإنسان وهناك يتم انقسامها وتبدأ بإصدار أشعة ألفا التي تتلف الخلايا داخل الرئة مسببة أمراض خطيرة كالسرطان وهذا دليل على مدى العلم الذي توصلت له الحضارة الفرعونية.







وللتوسع أكثر اقرأ المقال التالي:

لعنة الفراعنة أم لعنة الرادون؟


جدارية في مقبرة توت تمثل أنوبيس وهو يقوم بتحنيطه

سيذبح الموت بجناحيه كل من يحاول أن يبدد أمن وسلام مرقد الفراعين".. هذه هي العبارة التي وجدت منقوشة على مقبرة توت عنخ آمون والتي تلا اكتشافها سلسلة من الحوادث الغريبة التي بدأت بموت كثير من العمال القائمين بالبحث في المقبرة وهو ما حير العلماء والناس، وجعل الكثير يعتقد فيما سمي بـ"لعنة الفراعنة".

ولكن دائمًا ما يبحث العلماء عن تفسير علمي ومنطقي لكل الظواهر الغريبة، ولقد فسر بعض العلماء لعنة الفراعنة بأنها تحدث نتيجة لتعرض الأشخاص الذين يفتحون المقابر الفرعونية لجرعة مكثفة من غاز الرادون (Radon ) وهو أحد الغازات المشعة.
لماذا تكون بعض المواد مشعة؟
تحتوي نواة أي عنصر على عدد من جسيمات مشحونة بشحنة موجبة تسمى بالبروتونات (أ) وعدد من الجسيمات متعادلة الشحنة تسمى بالنيوترونات (N). ومجموع عدد البروتونات يسمى بالعدد الذري (Z)، بينما يسمى مجموع عدد البروتونات وعدد النيترونات بالعدد الكتلي (A) ويرمز للعنصر (X) مثلا بـ (X AZ). ولكي يكون العنصر مستقراً ينبغي أن يكون الفرق بين عدد البروتونات والنيترونات صغيرا نسبيًا. وبما أن نواة العناصر الثقيلة تحتوي على عدد كبير من هذه الجسيمات (البروتونات والنيوترونات)، ويكون الفرق فيها بين عدد البروتونات والنيوترونات كبيرا جدًا؛ وهو ما يؤدي إلى عدم استقرار النواة، تلجأ النواة إلى أن تفقد بعض هذه الجسيمات في صورة إشعاع لكي تخفض من ثقلها؛ وبالتالي تتحول إلى عنصر آخر مشع، وهو بدوره يفقد هذه الجسيمات في صورة إشعاع.. وهكذا حتى تصل النواة إلى حالة الاستقرار.
الرادون... من أين يأتي؟

الرادون ( (Radonهو عنصر غازي مشع موجود في الطبيعة. وهو غاز عديم اللون، شديد السمية، وإذا تكثف فإنه يتحول إلى سائل شفاف، ثم إلى مادة صلبة معتمة ومتلألئة. والرادون هو أحد نواتج تحلل عنصر اليوارنيوم المشع الذي يوجد أيضًا في الأرض بصورة طبيعية، ولذلك يشبهه العلماء بالوالد بينما يطلقون على نواتج تحلله التي من بينها الراديوم والرادون بالأبناء.
يوجد ثلاثة نظائر مشعة لليورانيوم في التربة والصخور، تتفق جميعها في العدد الذري، ولكنها تختلف في العدد الكتلي وهي:
اليورانيوم U2345 ونسبة وجوده 0.71%.
واليورانيوم u238 ونسبة وجوده 99.1%.
وأخيرًا اليورانيوم u234 وتكون نسبة وجوده صغيرة جدًا.
بينما يوجد للرادون نظيران مشعان هما:
الرادون RN220. و الرادون RN222.
و لقد وجد أن كل العناصر ذات النشاط الإشعاعي تتحلل بمعدل زمني معين، ويطلق على الفترة الزمنية التي تلزم لكي يتحلل أثناءها نصف الكمية من عنصر مشع معين اسم "فترة عمر النصف".
وتبلغ فترة عمر النصف لليورانيوم 4.4 بلايين سنة ـ عمر الأرض تقريبًا ـ بينما تبلغ فترة عمر النصف للرادون RN220 وR222 بـ 318 يوم، وبذلك تكون نسبة وجود الرادون RN222 في الطبيعة أكثر من RN220.
لعنة الرادون
وبالرغم من أن غاز الرادون غاز خامل كيمائيًا وغير مشحون بشحنة كهربائية فإنه ذو نشاط إشعاعي؛ أي أنه يتحلل تلقائيًا منتجًا ذرات الغبار من عناصر مشعة أخرى، وتكون هذه العناصر مشحونة بشحنة كهربية، ويمكنها أن تلتصق بذرات الغبار الموجودة في الجو، وعندما يتنفسها الإنسان فإنها تلتصق بجدار الرئتين، وتقوم بدورها بالتحلل إلى عناصر أخرى، وأثناء هذا التحلل تشع نوعا من الإشعاع يطلق عليه أشعة ألفا (نواة ذرة الهيليوم 2He4) )وهي نوع من الأشعة المؤيّنة أي التي تسبب تأين الخلايا الحية؛ وهو ما يؤدي إلى إتلافها نتيجة تدمير الحامض النووي لهذه الخلايا ـ DNA -، ويكون الخطوة الأولى التي تؤدي إلى سرطان الرئة.

ولكن لحسن الحظ فإن مثل هذا النوع من الأشعة ـ أشعة ألفا ـ عبارة عن جسيمات ثقيلة نسبيًا، وبالتالي تستطيع أن تعبر مسافات قصيرة في جسم الإنسان، أي أنها لا تستطيع أن تصل إلى خلايا الأعضاء الأخرى لتدميرها؛ وبالتالي يكون سرطان الرئة هو الخطر المهم والمعروف حتى الآن الذي يصاحب غاز الرادون. و تشير التقديرات إلى أنه يتسبب في وفاة ما بين 7 آلاف إلى 30 ألفا في الولايات المتحدة نتيجة الإصابة بسرطان الرئة.

وتعتمد خطورة غاز الرادون على كمية ونسبة تركيزه في الهواء المحيط بالإنسان، وأيضًا على الفترة الزمنية التي يتعرض لها الإنسان لمثل هذا الإشعاع، وحيث إن هذا الغاز من نواتج تحلل اليورانيوم؛ لذا فهو موجود في التربة والصخور، بالذات الصخور الجرانيتية والفوسفاتية، وتكون نسبة تركيزه عالية جدًا في الأماكن الصخرية أو الحجرية المغلقة، مثل أقبية المنازل والمناجم وما شابه ذلك مثل قبور الفراعنة المبنية في وسط الأحجار والصخور، وهذا بالفعل ما وجد عند قياس نسبة تركيز هذا الغاز في هذه الأماكن.

وبالتالي يؤدي مكوث الإنسان فترة زمنية طويلة بها إلى استنشاقه كمية كبيرة من هذا الغاز الذي يتلف الرئتين، ويسبب الموت بعد ذلك.

أرجو أن يكون هذا الموضوع مفيدا لكم جميعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايروكا
مشرفه
مشرفه
ايروكا

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2391
تاريخ الميلاد : 11/09/1993
العمر : 27
العمل/الترفيه : متحرية من نوع خاص
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue90 / 10090 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 10/09/2009
احترام قوانين المنتدى : %100

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالخميس يوليو 29, 2010 2:13 am

:يبلهخا:

اهلا وسهلا فيكى صديقتى

موضوعك كتير رائع ومميز جداااااااا

وكلامك رائع شكرا لكى وواصلى تميزك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kajumi
عضو فى بداية المشوار
عضو فى بداية المشوار
kajumi

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 172
تاريخ الميلاد : 06/06/1997
العمر : 23
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 05/03/2010

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالخميس يوليو 29, 2010 2:33 am

و عليــــــكمــــ الســــــلامــــــ ورحمـــــــــــة الله و بركـــاآتهـــــ
شكرا لك صديقتي
نورتي الصفحة بمرورك العطر
:سنلاشيبلايبما:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاجومى
عضو نشيط
عضو نشيط
كاجومى

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 475
العمل/الترفيه : الرسم
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue15 / 10015 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 21/02/2010

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالسبت يوليو 31, 2010 2:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكى اختى kajume
شكرا لكى على المعلومات الرائعة
انها كنز لا يعوض
وتقبلى مرورى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♫乂łễℓเắή乂♫
عضو ماسى
عضو ماسى


المزاج : سر لعنة الفراعنة Pi-ca-23
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3086
تاريخ الميلاد : 24/08/1997
العمر : 23
الدولة : سر لعنة الفراعنة 12410
العمل/الترفيه : طآلبة 3>
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue66 / 10066 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 27/06/2010
احترام قوانين المنتدى : %0

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالإثنين أغسطس 02, 2010 6:48 pm




:يبلهخا:


كيفكـ أختي الكريمة ..إن شاء الله تكوني بـ ألف خير


مشكورة على الموضوع الرائع


الحقيقة لعنة الفراعنة بقيت حقبة كبيرة من الزمن لغزا حيّر الدنيا بأسرها


والصحيح أنّها مجرّد خرافة أنكرها الإسلام

وموضوعك المميّز والثمين .. أوضح حقيقة هذه اللعنة


المعلومات غنيّة ومفيدة جدّا


مشكورة على الموضوع الروعة


تقبلي سلامي ومروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LISA
مشرفه
مشرفه
LISA

المزاج : سر لعنة الفراعنة Pi-ca-50
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 4780
تاريخ الميلاد : 01/06/1996
العمر : 24
الدولة : سر لعنة الفراعنة 71010
العمل/الترفيه : عازفة قيتار و مغنية روك شابة
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 18/09/2009
احترام قوانين المنتدى : %100

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالأربعاء أغسطس 04, 2010 5:41 am

السلام عليكم
اهلا كيفك
ان شاء الله بخير
شكرا حتى انا
كنت اعلم هذا
عند فتح تابوت
بتاع الفرعون
ثوث هناك بكتريا
قاتلة الله يسترنا
شكرا لك ع المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kajumi
عضو فى بداية المشوار
عضو فى بداية المشوار
kajumi

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 172
تاريخ الميلاد : 06/06/1997
العمر : 23
النشاط :
سر لعنة الفراعنة Left_bar_bleue0 / 1000 / 100سر لعنة الفراعنة Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 05/03/2010

سر لعنة الفراعنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: سر لعنة الفراعنة   سر لعنة الفراعنة Emptyالجمعة أغسطس 06, 2010 3:11 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنا الحمد لله بخير و انتن؟ان شاء الله تكونوا بألف صحة
شكرا لمروركن
و ردودكن الرائعة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر لعنة الفراعنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس العدالة :: •.°.••.°.•منتديات جنتى •.°.••.°.• :: المنتدى العام-
انتقل الى: