منتدى فارس العدالة
اهلا وسهلا بكم جميعا

لقد تم بحمد الله افتتاح المنتدى من جميع

نرجوا منكم جميعا ان تخبروا اصدقائكم حتى يعود المنتدى كما كان سابقا

ادارة المنتدى

منتدى فارس العدالة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل أعضاء المنتدى الكرام منتدى فارس العدالة يرحب بك ويتمنى أن تقضى فيه وقتا ممتعا إن كنت لم تسجل فيرجى منك التسجيل فى المنتدى
منتدى فارس العدالة يرحب بكل عضو معنا هنا و نتمني لكم وقت سعيد معنا فشاركونا بإبداعاتكم و لكن لا تنسوا ان تضعوا المواضيع في اماكنها الصحيحه و تابعوا جديد المنتدى علي هذا الشريط

شاطر | 
 

 منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متطوع
عضو جديد
عضو جديد


المزاج :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19
تاريخ الميلاد : 10/11/1989
العمر : 27
الدولة :
العمل/الترفيه : طالب
النشاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 17/10/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية    الأربعاء مارس 05, 2014 7:53 pm

الرياض - محمد الحيدر

    يبدو أن سمة ظهور الأجيال الجديدة لم تعد حكراً فقط على الأجهزة الالكترونية أوالبرامج الحاسوبية، بعد أن كسر ظهور جيل جديد للعلاقات العامة (الاتصالات الإستراتيجية) تحت مسمى (PR 2.0) الاحتكار الرقمي للتطور ليقفز بحجم الانفاق على الإعلان في الانترنت إلى 40 مليار دولار في 2014 وفق تقديرات اقتصادية عالمية.

ويرى خبراء في العلاقات العامة أن ولادة الجيل الثاني للعلاقات العامة وارتفاع نسب الإنفاق على شبكة الانترنت إلى ضعفين عام 2010، توافقاً مع الارتفاع العالمي في أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أظهرت آخر الإحصائيات المحلية أن أكثر من 70% من سكان السعودية يستخدم مواقع التواصل الاجتماعية.

كما أن توسع أعداد مستخدمي الإنترنت أدخل العلاقات العامة نفق الحوار المباشر مع الجمهور، لتنسجم مع ديناميكية وسائل الاعلام الاجتماعي التي تمكنت مؤخراً من تغيير ملامح الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في العالم.

وقال منصور ال نميس الخبير في الاتصالات الاستراتيجية، إن ثورة وسائل الإعلام الاجتماعي وضعت هذا النشاط في أزمة حقيقية نتيجة اختلاف سيناريو التعاطي مع الجمهور، مؤكداً أن مسألة الخروج من ثوب العلاقات التقليدية إلى عام الاتصالات الإستراتيجية الحديثة أصبح أمراً حتمياً، يفرضه تسارع الرتم لموجة البيانات المتداولة وتضاعف حجمها عبر الشبكات الاجتماعية، وأبان أنه بالرغم من استخدام الشركات الكبرى في العالم العربي الاعلام الاجتماعي، كجزء أساسي من الاتصال الخارجي للشركات إلا انها لا تزال محدودة الفاعلية، وذلك لأسباب ترتبط بالفلسفة التقليدية لديها والقائمة على مبدأ إدارة تدفق المعلومات من طرف واحد وبثه في اتجاه واحد فقط.

وأوضح آل نميس أن الجيل الثاني اكثر ذكاء في إدارة صورة الشركة الذهنية وعلامتها التجارية، والتي أصبحت الان عملاً مشتركاً بين الجمهور والمنشأة من حيث حرصها على اشراكهم في التأثير على العلامة التجارية وإدارة المخاطر من خلال التفاعل الفوري والاستجابة في الوقت المناسب.http://www.alriyadh.com/2014/03/04/article915266.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منصور ال نميس مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الاستراتيجية : الجيل الثاني للعلاقات العامة اكثر ذكاء في ادارة صورة الشركة الذهنية و علامتها التجارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس العدالة :: •.°.••.°.•منتديات جنتى •.°.••.°.• :: المنتدى العام-
انتقل الى: