منتدى فارس العدالة
اهلا وسهلا بكم جميعا

لقد تم بحمد الله افتتاح المنتدى من جميع

نرجوا منكم جميعا ان تخبروا اصدقائكم حتى يعود المنتدى كما كان سابقا

ادارة المنتدى

منتدى فارس العدالة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل أعضاء المنتدى الكرام منتدى فارس العدالة يرحب بك ويتمنى أن تقضى فيه وقتا ممتعا إن كنت لم تسجل فيرجى منك التسجيل فى المنتدى
منتدى فارس العدالة يرحب بكل عضو معنا هنا و نتمني لكم وقت سعيد معنا فشاركونا بإبداعاتكم و لكن لا تنسوا ان تضعوا المواضيع في اماكنها الصحيحه و تابعوا جديد المنتدى علي هذا الشريط

شاطر | 
 

 افتتاح أول معرض لنشر ثقافة الألوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متطوع
عضو جديد
عضو جديد


المزاج :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19
تاريخ الميلاد : 10/11/1989
العمر : 29
الدولة :
العمل/الترفيه : طالب
النشاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 17/10/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: افتتاح أول معرض لنشر ثقافة الألوان   السبت مايو 18, 2013 9:06 pm

في خطوة هي الأولى من نوعها لتعزيز ثقافة الألوان في المملكة ونشر الثقافة اللونية الصحية داخل المساكن ومواقع العمل، افتتحت شركة دهانات بي بي سي أول مركز ألوان (كولور سنتر) باستخدام تقنيات حديثة لعرض الألوان وتأثيراتها بطريقة إبداعية وذلك في مدينة جدة.
وتعتمد التقنية الجديدة التي يعمل بها المعرض على الاعتماد على الوحدات الإلكترونية لعرض حركة الألوان ومزجها وضبط الدرجات اللونية وعلى تقنية نظام «كولور مي» التي تمكن الأفراد من تصميم طلاء المسكن على الحاسب الآلي وذلك بهدف توجيه بوصلة المجتمع نحو الخواص العلاجية للألوان في محيط المنزل والعمل وتأثير ذبذباتها النفسية والجسدية وآثارها المحتملة.
وقال المدير العام لشركة دهانات بي بي سي عمار العماري إن الشركة تسعى ومن خلال معارضها في السعودية لنشر ثقافة الألوان في المجتمع وإشاعة الوعي اللوني سعياً لتطوير الذائقة اللونية للسعوديين وتحسين الصحة النفسية وفق برامج علمية وعملية، مشيراً إلى أن العدد المحدود لخبراء الألوان كان السبب الرئيس لخطوتهم في تقديم الاستشارات اللونية في المعرض.
وأبان العماري أن منظومة معقدة من الآلات والمعدات والخبرات والكوادر الفنية والتسويقية والإدارية المدربة ضمن برنامج لصقل خبرات العاملين هي رهانهم في تشكيل هوية لونية صحية لكل فرد في المجتمع.
وأضاف أن المصانع جهزت بأحدث وسائل التقنية المتخصصة في مجال صناعة دهانات الديكور، كالأخشاب، الحديد والمعادن، الحماية، الصناعية، وغيرها بغرض تقديم المنتجات ذات الجودة العالية التي تتواءم مع الطبيعة المناخية في الشرق الأوسط، وبالأخص منطقة الخليج العربي.
ويلمس خبراء في الشأن النفسي، تزايداً ملحوظاً بالاستعانة بنظريات العلاج بالألوان كطب بديل. ويعزز هذا التوجه تأكيد خبراء ومستشاري الألوان للآثار العلاجية لبعض الألوان في بعض أنواع الاضطرابات الجسدية والنفسية.
يذكر أن خبراء الألوان وصفوا معرض دهانات بي بي سي الواقع بجدة تقاطع طريق الملك فهد (الستين) مع شارع قريش بأنه أكاديمية لفنون الديكور الداخلي وعلم الألوان ويضم باقات لونية متعددة للزوار كمقترحات لغرف وصالات المنازل والمكاتب والمحال التجارية مع شرح للتأثيرات النفسية والبصرية لكل درجة.http://alhayat.com/OpinionsDetails/514099
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتتاح أول معرض لنشر ثقافة الألوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس العدالة :: •.°.••.°.•منتديات جنتى •.°.••.°.• :: المنتدى العام-
انتقل الى: