منتدى فارس العدالة
اهلا وسهلا بكم جميعا

لقد تم بحمد الله افتتاح المنتدى من جميع

نرجوا منكم جميعا ان تخبروا اصدقائكم حتى يعود المنتدى كما كان سابقا

ادارة المنتدى

منتدى فارس العدالة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل أعضاء المنتدى الكرام منتدى فارس العدالة يرحب بك ويتمنى أن تقضى فيه وقتا ممتعا إن كنت لم تسجل فيرجى منك التسجيل فى المنتدى
منتدى فارس العدالة يرحب بكل عضو معنا هنا و نتمني لكم وقت سعيد معنا فشاركونا بإبداعاتكم و لكن لا تنسوا ان تضعوا المواضيع في اماكنها الصحيحه و تابعوا جديد المنتدى علي هذا الشريط

شاطر | 
 

 3 مليارات دولار حجم الإنفاق في الخليج على العلاقات العامة عام 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
متطوع
عضو جديد
عضو جديد


المزاج :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19
تاريخ الميلاد : 10/11/1989
العمر : 27
الدولة :
العمل/الترفيه : طالب
النشاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 17/10/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: 3 مليارات دولار حجم الإنفاق في الخليج على العلاقات العامة عام 2014   الخميس أكتوبر 11, 2012 5:43 pm

المدينة - جدة
الإثنين 08/10/2012
قدر اقتصاديون أن يرتفع حجم الانفاق على قطاع العلاقات العامة في منطقة الخليج، نحو 3 مليار دولار بحلول العام 2014، في وقت يشهد فيه قطاع الإعلان تراجعًا كبيرًا، نتيجة التنامي المتزايد لتأثير أدوات وسائل الاتصال، ودخول الإعلام الجديد كمحفز بالاعتماد على الخطاب الإعلامي أكثر من الإعلاني، بينما يرجح أن يزيد الانفاق في أميركا وحدها لنحو 8 مليارات دولار خلال عامين. ويعتقد منصور النميس وهو مدير شركة وايت شادو للعلاقات العامة، أن حجم الإنفاق في قطاع العلاقات العامة، رغم تناميه، ما يزال أقل من المعدلات العالمية، مرجعًا الأسباب لوجود خلل في صناعة سوق العلاقات العامة يتمثل بدمجها في نشاط واحد مع قطاع الإعلان. ويضيف النميس أنه رغم نمو معدلات الانفاق على العلاقات العامة في السنوات الاخيرة، إلا أن الارقام التقديرية التي يلجأ لها الخبراء، لا زالت ايضا تصطدم بعثرة التداخل بين قطاعي العلاقات العامة من جهة والإعلان من جهة اخرى.كما أكد آل نميس على أن دخول القطاعات الحكومية على الخط من خلال الاعتماد على سوق العلاقات العامة عبر الشركات الاهلية المتخصصة في هذا المجال انعش السوق الي حد ما، ولكن كعكة الإعلان لا تزال تتداخل مع حجم الانفاق نتيجة إيمان أصحاب القرار بدور الإعلان المباشر في حملاتها للتأثير أو صناعة الرأي أو التوعية بأدوارها.ويشير آل نميس إلى أن ما يوضح الفرق الشاسع بين ما يصرف على العلاقات العامة في أميركا وحدها، وبين ما يصرف في العالم العربي كله، هو أن قناعات المؤسسات الحكومية وغير الحكومية باتت تسير على خط واحد من حيث النظر بعين العلاقات العامة في مخاطبة الرأي العام أكثر من الإعلان بشكله الدعائي التقليدي.ويتوقع أن يلامس سقف الانفاق على قطاع العلاقات العامة لهذا العام أكثر من ملياري دولار، فيما لو اعيدت سياسة النظر بوضع شركات العلاقات العامة وفصلها عن قطاع الإعلان، ودخول الحكومات عبر أذرعها الاقتصادية والرقابية بالتدقيق في مصروفات الشركات المساهمة فيما يتعلق ببند الإعلانات أو النثريات.ويرجع منصور ال نميس للقول: «إن صناعة العلاقات العامة تمنح المعتمدين عليها تأسيس لغة حوار طويل المدى بين المنتجات و المستهلكين، كذلك بين الاسماء التجارية و منتجاتها، و نشر الفلسفة الاقتصادية لكل شركة، في حين أن للعلاقات العامة أذرع خارج دائرة الاقتصاد تمتد من انتخابات المجالس البلدية الى كرسي الرئاسة الأمريكية.http://www.al-madina.com/node/406193
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
3 مليارات دولار حجم الإنفاق في الخليج على العلاقات العامة عام 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس العدالة :: •.°.••.°.•منتديات جنتى •.°.••.°.• :: المنتدى العام-
انتقل الى: