منتدى فارس العدالة
اهلا وسهلا بكم جميعا

لقد تم بحمد الله افتتاح المنتدى من جميع

نرجوا منكم جميعا ان تخبروا اصدقائكم حتى يعود المنتدى كما كان سابقا

ادارة المنتدى

منتدى فارس العدالة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل أعضاء المنتدى الكرام منتدى فارس العدالة يرحب بك ويتمنى أن تقضى فيه وقتا ممتعا إن كنت لم تسجل فيرجى منك التسجيل فى المنتدى
منتدى فارس العدالة يرحب بكل عضو معنا هنا و نتمني لكم وقت سعيد معنا فشاركونا بإبداعاتكم و لكن لا تنسوا ان تضعوا المواضيع في اماكنها الصحيحه و تابعوا جديد المنتدى علي هذا الشريط

شاطر | 
 

 تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
belloy01
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المزاج :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 467
تاريخ الميلاد : 31/12/1990
العمر : 27
الدولة :
العمل/الترفيه : لايوجد
النشاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 19/11/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎   الأحد أبريل 17, 2011 2:56 am

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ..




ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..


وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا ..


وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...





وعلى بركة الله نبدأ ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..






أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :
{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاحبة السلسلة
مشرفه
مشرفه
avatar

المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3394
تاريخ الميلاد : 07/02/1996
العمر : 22
الدولة :
العمل/الترفيه : رسم الانمي
النشاط :
70 / 10070 / 100

تاريخ التسجيل : 02/10/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: رد: تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎   الأحد أبريل 17, 2011 3:15 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيفك اخي بيلو؟؟

الحمد لله
الحمد لله
الحمد لله
الحمد لله
الحمد لله


الحمد لله على النعم التي انعم علينا بها

مشكوور اخي بيلو
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مينا يوكي
مشرفه
مشرفه
avatar

المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2015
تاريخ الميلاد : 20/04/1992
العمر : 26
الدولة :
العمل/الترفيه : الرسم
النشاط :
75 / 10075 / 100

تاريخ التسجيل : 02/12/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: رد: تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎   الأحد أبريل 17, 2011 5:24 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


كيفك اخي بيـــــــــلو؟؟^^



بصــــــــراحه^^


موضوع في قمه الأمتياز والروعه


واعجبني قرائته


هناك الكثيــــــــر لا يدركون نعم ربهم

ولا يحمدون الله عليها


ونسوا قوله تعالى

**ان شكرتم لأزيدنكم وان كفرتم فأن عذابي لشديد**


فبشكر تـــــدوم النعــــــــم

^^

لك الحمد كما يبغي لجلال وجهك الكريم ولك الحمد كما يليق بعظمتك

لك الحمد والشكر على كل نعمه عرفناها ولم نعرفها



يسعدني ويشرفني وجودي في هذا الموضوع القيم

^^


اهنئك على ذوقك في ما تطرحه من مواضيع هادفه ومفيده

جعلها الله في موازين اعمالك

دمـــــــت منبعا للمواضيع المميزه

^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sabna
عضو فضى
عضو فضى
avatar

المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2049
تاريخ الميلاد : 02/06/1992
العمر : 25
الدولة :
العمل/الترفيه : *دراسة كل ما هو جديد*
النشاط :
75 / 10075 / 100

تاريخ التسجيل : 05/01/2011
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: رد: تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎   الأحد أبريل 17, 2011 5:54 pm

الحمد لله
شكرا لك اخي بيلو
علي هذا الموضوع القيم
و جزاك الله كل خير علي
ما تقدمه لنا دائماً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة العدالة
عضو فى بداية المشوار
عضو فى بداية المشوار
avatar

المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 208
تاريخ الميلاد : 25/05/1999
العمر : 18
الدولة :
العمل/الترفيه : رسم الأنميات ومتابعة جديدها
النشاط :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 10/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎   الإثنين أبريل 18, 2011 12:26 am

الحمد لله والواحد الأحد ....
الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد...
ولم يكن له كفوا أحد
الحمد لله على الإسلام
الحمد لله على نعمة أعطانيه ربي....
(وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها)
..............................................................
موضوع مميز ورائع...
ولكن يد كاتبه أروع.......
بارك الله فيك...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الثلجة الدافئة
نائب المدير
نائب المدير
avatar

المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2240
الدولة :
النشاط :
80 / 10080 / 100

تاريخ التسجيل : 21/05/2010
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: رد: تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎   الإثنين أبريل 18, 2011 12:49 am



الســلامـ ع ـــليكمـ ورحمــة الله

اهـــلا بكـ اخــــــــــــــــــــي

الحمــــــدلله دائمــا وابدا
الحمدلله على كل شي

فعـــلا نحنـــــــــــا بنعمــــــــــة كبيرة جـــدا
البعض مو مقدر النعمة الي هو عايشها وينظر الى مافوقــة
ولايرضى ولايشكـــر مع الاسف ..!

شكـــــــــــــرا لكـ
يع ـــطيك الع ــــــــــافية ^^

في امــــ الله ــــان ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنفس تنفس بعمق ثم قل-الحمــــــــد لله‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس العدالة :: •.°.••.°.•المنتديات العامة •.°.••.°.• :: منتدى الصور-
انتقل الى: