منتدى فارس العدالة
اهلا وسهلا بكم جميعا

لقد تم بحمد الله افتتاح المنتدى من جميع

نرجوا منكم جميعا ان تخبروا اصدقائكم حتى يعود المنتدى كما كان سابقا

ادارة المنتدى

منتدى فارس العدالة


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكل أعضاء المنتدى الكرام منتدى فارس العدالة يرحب بك ويتمنى أن تقضى فيه وقتا ممتعا إن كنت لم تسجل فيرجى منك التسجيل فى المنتدى
منتدى فارس العدالة يرحب بكل عضو معنا هنا و نتمني لكم وقت سعيد معنا فشاركونا بإبداعاتكم و لكن لا تنسوا ان تضعوا المواضيع في اماكنها الصحيحه و تابعوا جديد المنتدى علي هذا الشريط

شاطر | 
 

  الاستعداد ليلة القدر :الشيخ صالح المغامسي‎

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♫乂łễℓเắή乂♫
عضو ماسى
عضو ماسى


المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3086
تاريخ الميلاد : 24/08/1997
العمر : 20
الدولة :
العمل/الترفيه : طآلبة 3>
النشاط :
66 / 10066 / 100

تاريخ التسجيل : 27/06/2010
احترام قوانين المنتدى : %0

مُساهمةموضوع: الاستعداد ليلة القدر :الشيخ صالح المغامسي‎   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 10:25 pm





اللهم صلِّ على محمد ماتعاقب الليل والنهار وصلِّ على محمد ماذكره الذاكرون الأبرار وصلِّ على محمد عدد مكاييل البحار


قلبياً لابد أن يشعر الإنسان بضعفه وحاجته الملحة إلى ربه،وأن الله جل وعلا كريم هيأ لعباده أن يطيعوه فليس من الأدب مع الله أن يصُد الإنسان عما أعرضه الله إليه ، قال أصدق القائلين: (إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ) فربٌ عظيم جليل لا رب غيره ولا إله سواه يُنبأ أنها ليلة مباركة وينبأ قال: (فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ * أَمْراً مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ * رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ) ثم يخبر أن الملائكة تنزل فيها تتنزل فيها وأن الروح الأمين يقدمهم ، وأنها سلام هي حتى مطلع الفجر. ثم ترى من ترى -عياذاً بالله- ينشغل عنها بل لا يأبه بها بل لم يقع في خلده لحظة أن يقومها ، لا يُمكن أن تعمر ليلة القدر بأعظم من الطاعة والقيام ، وقد نقل عن سعيد بن المسيب إمام التابعين قوله: [من شهد العشاء في جماعة فقد نال حظه منها] .
لا بد أن يكون هناك نية رغبة في القيام ، رغبة في أن يُظهر العبد لله ما يحب الله أن يراه منه ، لابد أن يسعى الإنسان بنفسه إلى الله" من تقرب إلي شبراً تقربت إليه ذراعاً ومن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً" . لابد أن يُهاجر الإنسان بقلبه إلى ربه . لابد أن يقبل على الله .
لكن ينبغي أن يُعلم النبي صلى الله عليه وسلم يقول: " التقوى ها هنا" ويشير إلى قلبه،على هذا هو ليس الشأن أن تكون في عملك كالأطباء أو الحرس أو العسكر أو من له وظيفة ليلية أو من له رزق يدر عليه في بقالته في الليل ، فبقاؤك في المتجر بقاؤك في العمل ليس بمعارض أن تُقبل بقلبك على الله، فقد يكون الإنسان في المسجد جبرا وقلبه بعيد . لكن المهم الخطوة الأولى أين أضع قدمي الخطوة الأولى أين قلبك، ينبغي أن يكون قلبك متوجهاً إلى الله ، حتى وأنت بين خلطائك بين أصدقائك بين من لا مفر من الجلوس معه ، حتى وأنت في سيارتك غادٍ من المسجد أو عائداً منه أنت بين أبنائك وزوجتك وبنيك،أن يكون قلبك معلقاً بالله ترجف،
وأعظم ما يثقل كاهلك أعظم ما يثقل به كاهلك وأعظم ما يهمك إذا انتهت هذه الليالي وخُتمت هل أنا من الفائزين أم من غير الفائزين، كان ابن عباس رضوان الله تعالى عليهم يُسمي ليلة النصف من شعبان ليلة البراءة ، ويُسمى ليلة القدر ليلة التعظيم ، ويسمي ليلتي العيد ليالي الجائزة .
لأن ليلة العيد ينتهي فيها، ويؤيد هذا في المسند -وإن كان في السند شيء يسيرٌ من الضعف- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن رمضان في آخر الخمس التي خصت بها هذه الأمة: " ويوفى فيها الأجير أجره قالوا: يا رسول الله أهي ليلة القدر؟ قال: لا إنما يوفى الأجير أجره إذا أنهى عمله" فليلة العيد يكون الأعمال في رمضان قد انتهت فسميت ليلة الجائزة لما ورد في الآثار أن أهل الصيام والقيام ينالون جوائزهم في صلاة العيد .
والمقصود من هذا أولاً: قضية أن يكون القلب معلقاً بالله جل وعلا أن يكون الإنسان رطباً بذكر الله،وليفقه كل عبد أنه و الله ما لهجت الألسن بشيء أعظم من ذكرها لباريه (أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) وهي عبادة تكون على أي حال كما قال ربنا جل وعلا: (يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ) فالذكر يمكن أن يؤتى به على كل حال هذا ، أمر آخر.
قيامها هو المقصود منها أولياً وإلا تشرُّف بكثير من الطاعات بالصدقة بصلة الأرحام ببر الوالدين بالعفو عمن ظلمنا بالإحسان إلى الناس، طرائق الخير كثر، لكن رأس الأمر فيها القيام " من قام ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
relena
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3685
تاريخ الميلاد : 03/09/1990
العمر : 27
الدولة :
العمل/الترفيه : طالبة
النشاط :
35 / 10035 / 100

تاريخ التسجيل : 23/09/2009
احترام قوانين المنتدى : %75

مُساهمةموضوع: رد: الاستعداد ليلة القدر :الشيخ صالح المغامسي‎   الأربعاء سبتمبر 08, 2010 9:08 pm

السلام عليكم
ورحمة الله وبركاته
كيفك يا احلى لي لي
شو اخبارك
ان شاء الله بخير
بارك الله بك
وجعله بميزان حسناتك
والى الامام دوما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايروكا
مشرفه
مشرفه
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2391
تاريخ الميلاد : 11/09/1993
العمر : 24
العمل/الترفيه : متحرية من نوع خاص
النشاط :
90 / 10090 / 100

تاريخ التسجيل : 10/09/2009
احترام قوانين المنتدى : %100

مُساهمةموضوع: رد: الاستعداد ليلة القدر :الشيخ صالح المغامسي‎   الخميس سبتمبر 09, 2010 4:42 am

السلام عليكم اهلا ليليان كيفك

موضوعك روعه كتير وشكرا لكى جدااااااااا

بارك الله فيكى صديقتى والى الامام دوماااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستعداد ليلة القدر :الشيخ صالح المغامسي‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فارس العدالة :: •.°.••.°.•المنتدى الإسلام العام •.°.••.°.• :: منتدى الخيمه الرمضانيه-
انتقل الى: